أنت غير مسجل في منتديات ادريس الحكمة . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
الرئيسية التسجيل     مكتبي البحث

صلى على رسول الله. اللهم صلى على سيدنا محمد النبى الامى وعلى آله وصحبه وسلم

اتصل بالادارة مباشرة عبر (الياهو) وأترك رسالتك


مختارات    <->   خـالف هـواك ترشـد ‏    <->   
العودة   منتديات ادريس الحكمة > ۩۞۩- الأقــســـام الــعـــامــة -۩۞۩ > المنتدى الإسلامى العام
آخر 20 مشاركات كتاب مجربات ابن عربي ( آخر مشاركة : - )       كتاب تسخير الروحانية ( آخر مشاركة : - )       مكتبة في المس و السحر و العلاج عدد ( 12 ) ( آخر مشاركة : - )       مكتبة اكثر من 50 كتاب عن الرقية والعلاج والسحر والجن ( آخر مشاركة : - )       كتاب كشف المحجوب ( آخر مشاركة : - )       الدرس الخامس عشـر ماهـى الروحـــــانية؟؟ ( آخر مشاركة : - )       كتاب الطلسمات ( آخر مشاركة : - )       مخطوط دليل ببعض أماكن الكنوز وكيفية استخراجها ( آخر مشاركة : - )       مكتبة شاملة لسلطان العارفين ابن العربى ( آخر مشاركة : - )       كتيب المؤثرات الخفية في العلوم الروحانية ( آخر مشاركة : - )       مفتاح العلوم الروحانيه ((طارق بالخير)) ( آخر مشاركة : - )       الدعوه الزلزلونيه سر من اخى عاشق الرحانيه ( آخر مشاركة : - )       الطبائع الاربعه الروحانيه ( آخر مشاركة : - )       کشف منامی سهل و سریع و مجرب ( آخر مشاركة : - )       للوصول لروحانية الربانيه ( آخر مشاركة : - )       هذى العزيمه الادريسيه ( مكتوبه ) ( آخر مشاركة : - )       الدرس الاول تمهيد الروحانيه واصلاح مفسداتها ( آخر مشاركة : - )       التحضير الخاطئ ومدى ضررة ( آخر مشاركة : - )       كيفيه تنزيل الاموال بالزائبق الاحمر ( آخر مشاركة : - )       من الاسرارللارسل والكشف والحضورالشخصي ( آخر مشاركة : - )      

المنتدى الإسلامى العام خاص بنشر المواضيع الأسلامية المفيدة والمتنوعة

مواضيع ننصح بقراءتها المنتدى غير مسئول عن هذا الامر      تهنئه بالعيد مع الدعاء

ماذا تعرف عن المسبحه

المنتدى الإسلامى العام


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 10-17-2011, 04:19 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
.:: مشرفة ::.

الصورة الرمزية ام نور

إحصائية العضو






ام نور has a reputation beyond reputeام نور has a reputation beyond reputeام نور has a reputation beyond reputeام نور has a reputation beyond reputeام نور has a reputation beyond reputeام نور has a reputation beyond reputeام نور has a reputation beyond reputeام نور has a reputation beyond reputeام نور has a reputation beyond reputeام نور has a reputation beyond reputeام نور has a reputation beyond repute

 

ام نور غير متواجد حالياً

 


المنتدى : المنتدى الإسلامى العام"> المنتدى الإسلامى العام
شرح ماذا تعرف عن المسبحه



للمسباح مكانة خاصة لدى المسلمين، وفي كل دول الخليج من النادر ان تجد شخصا بلا «مسباح»
كما انه أصبح من علامات اكتمال الرجولة والايمان في الدول العربية
ماذا تعرف عن المسبحه


معنى كلمة «مسباح»:
انها كلمة عربية تعني «العابد» الذي يسبح الله بصورة دائمة، فالانسان الذي «يسبح» الله قياما وقعودا
هو انسان «مسباح».
وقد استخدم القدماء حبات «المسباح» للتهليل والتكبير والاستغفار في المساجد والطرق، وهناك من استخدمه
للتسلية بعد ان تطور شكله ولونه، وقد لا تجد خليجيا من دون «مسباحه» فهو دائما يفرك حباته ويشم
رائحتها،علما بأنه يعرف ان عددها اما 33 أو 99 حبة

ماذا تعرف عن المسبحه
أصل المسباح :
المسباح عادة قديمة نقلت عن الفينيقيين والبابليين، وقد اكتشفت في الآثار القديمة مدفونة في صناديق خشبية.
ويشير الى ان العربي تربطه بالمسباح علاقة خاصة، فهو ضالع في معرفة أنواعه وفوائده، ويقول:
ـ أشهر الأنواع «كهرمانة» وهي مسباح له رائحة طيبة، ولونه أصفر، وتؤخذ حباته من أشجار الكهرمان
الكريمة، ومنها نوع يؤخذ من صمغ شجر اللوز والمشمش والصنوبر، بعد ان يسقط هذا الصمغ على الأرض
ويبقى سنوات، فيتكون على شكل كتل متجمدة تحت الأرض.
ـ هناك مئات المسابيح من «يسر» أو «جسر»، لون خرزها أسود مطعم بمسامير صغيرة فضية،
وخرز «اليسر» من الصخور البحرية وهي احجار كريمة، و أنواع أخرى رخيصة الثمن مصنوعة من
البلاستيك، وأخرى خشبية من أشجار الصندل الهندي، وعلى رغم ان رائحتها طيبة دائما الا ان العربي
لا يرغب فيها

ماذا تعرف عن المسبحه
اسعار هذا النوع من المسابيح :
يقول انها تتراوح بين 200 الى ألف دينار للمسباح الواحد، :
ـ هذه الأنواع تشك بالحرير للمحافظة على الخرز من التآكل لأن الخيط النايلون يتلف المسباح الطيب.
ـ يباع الكهرمان والفاتوران بالغرام حيث يتراوح سعر الغرام الواحد ما بين 10 إلى 15 دينارا، اما العطش
وغيره من خرز البلاستيك فلا قيمة له لمن يعرف المسابيح

ماذا تعرف عن المسبحه



هل الكهرمان والكهربا هما أغلى أنواع المسابيح ام ان هناك أنواعا أخرى أغلى؟

ـ مسباح المرجان هو أغلى المسابيح، ومن الناس من يفضل ان تكون حبات مسباحه من اللؤلؤ، ويصل سعر
المسباح في هذه الحال آلاف الدنانير، ومن اشهر المسابيح في هذا الصدد «مسباح شاه مقصود» أو «باي زهر» وأصله من افغانستان.
هناك استعمالات أخرى للمسابيح بخلاف الاستغفار في العبادة؟
ـ مسباح الكهرمان يعالج الروماتيزم والتوتر النفسي، اما الفاتوران فيعالج التوتر والغضب،وكل انواع
المسابيح عموما، تعالج عادات سيئة لدى بعض الناس مثل: عض الأصابع، واللعب في الأنف، وقطع شعر
الذقن، وقضم الأظافر.
وان مسباح «الكهرب» اذا احرقت حباته بطريقة يعرفها بعض الناس، يحضر الجن فيتحدث معهم، كما ان
مسباح الكهرمان له بركات في مجالس الجن والزار

ماذا تعرف عن المسبحه
أقدم مسباح :
ـ أقدم مسباح من الفاتوران سعره ألف دينار، وحبات الفاتوران أو الكهرمان لا تستخدم في المسابيح فقط،
اذ يمكن صنع قلادات منها للنساء صاحبات الذوق الرفيع والراغبات في الأناقة.
وحول أكثر الشعوب العربية والاسلامية استخداما للمسباح في العبادة ان أهل العراق هم أكثر من يسبحون
بالمسابيح منذ آلاف السنين


ماذا تعرف عن المسبحه
من تآريخ السبح:
1= اتخذت السبحه في عصور ما قبل التاريخ كزينة وتعويذة وتميمة . وفي الآثار الفينيقية ما يشير الى استعمالها
في المقايضة في معاملاتهم التجارية
2 = يعتقد بعض المؤرخين أن أول سبحة في الاسلام كانت من نوع البلح في صدر الاسلام
ولم تكن معروفة في زمن ( رسول الله عليه الصلاة والسلام ) اشرف الانبياء
3 = لم تكن السبحة مستخدمة في صدر الاسلام . وعن ابن عمر رضي الله عنه :
رأيت النبي صلى الله عليه وسلم يعقد التسبيح بيدة " غير أن الصحابة استعانوا
في تسبيحهم بما يساعدهم على ضبط العدد .
ومن هذه الوسائل النوى والحصى والخيوط المعقودة
4 = في العصر الأموي أتخذ المسلمون السبحة أدارة تسبيحهم
5 = من أشهر السبح سبحة زبيدة بنت جعفر المنصور . وهي من السبح الفريدة في شكلها
اذ صنعت من تواقيت رمانية كالبنادق . أشترتها زبيدة بخمسين ألف دينار
6 = سبحة هارون الرشيد . وهي عشرة حبات من الدر . تم شراؤها بثلاثين ألف دينار
7 = سبحة الكهرمان لها رائحة زكية كما أنها تضئ في الظلام
8 = أغلى سبحة في العالم يملكها سعودي وهي مصنوعة من الزمرد ويبلغ ثمنها
156 ألف دولار
أشكآل السبح:~
1 - الشكل البيضاوي وهو الشكل الشائع وقد يضم في دفيتيه أشكال أخرى
2- الشكل الكروي المتكامل
3 - الشكل البندق
4 - الشكل الأسطواني
5 - الشكل الحمصي أو شكل حبات الذره
6 - الشكل اليوناني المسطح - اللوزى
7 - الشكل المضلع
بعض من آشكآل السبح :


ماذا تعرف عن المسبحه




ماذا تعرف عن المسبحه




ماذا تعرف عن المسبحه





ماذا تعرف عن المسبحه
منقول لكم مع تحياتي
والله نقلت هذا الموضوع لكم لاني بعد يومين من العثور على مسبحتي الخاصه
من نوع باي زهر وفرحت جدا لاني لقيتها فقدتها ايضا لا اعرف كيف اختفت
ســـــــــــــــــــــبحان الله!!ماذا تعرف عن المسبحه

الموضوع الأصلي: ماذا تعرف عن المسبحه || الكاتب: ام نور || المصدر: منتديات ادريس الحكمة

كلمات البحث

منتديات الشيخ ادريس, الرقية الشرعية, علاج السحر, المس, القرين, تعليم الروحانيات, العلاج بالقران, الطب البديل,العلاج بالاعشاب, علاج العقم, مخطوطات روحانيه, استخراج الكنوز, تفسير الاحلام, شيخ روحاني,علوم الطاقة,الباراسيكولوجى,فلك,اوفاق,طلاسم,مجربات وفوائد,اعشاب,قران,اسلاميات,صوتيات,اناشيد,اسطوانات اسلامية





lh`h juvt uk hglsfpi hglsfpi







اعلانات تجاريه خاصه منتديات ادريس الحكمة

قديم 10-17-2011, 04:30 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
.:: مشرف عام ::.
( قلب الاسد )

الصورة الرمزية LaZ

إحصائية العضو






LaZ has a reputation beyond reputeLaZ has a reputation beyond reputeLaZ has a reputation beyond reputeLaZ has a reputation beyond reputeLaZ has a reputation beyond reputeLaZ has a reputation beyond reputeLaZ has a reputation beyond reputeLaZ has a reputation beyond reputeLaZ has a reputation beyond reputeLaZ has a reputation beyond reputeLaZ has a reputation beyond repute

 

LaZ غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : ام نور المنتدى : المنتدى الإسلامى العام"> المنتدى الإسلامى العام
افتراضي رد: ماذا تعرف عن المسبحه

مشكورة اختى ام نور على الموضوع القيم
وللسبح اسرار وعالم آخر سبحان الله

موضوع ذات صله
السبح وأسرارها الروحانيه


بالتوفيق فى رعاية الله







رد مع اقتباس
قديم 10-17-2011, 05:19 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
.:: مشرفة ::.

الصورة الرمزية ام نور

إحصائية العضو






ام نور has a reputation beyond reputeام نور has a reputation beyond reputeام نور has a reputation beyond reputeام نور has a reputation beyond reputeام نور has a reputation beyond reputeام نور has a reputation beyond reputeام نور has a reputation beyond reputeام نور has a reputation beyond reputeام نور has a reputation beyond reputeام نور has a reputation beyond reputeام نور has a reputation beyond repute

 

ام نور غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : ام نور المنتدى : المنتدى الإسلامى العام"> المنتدى الإسلامى العام
افتراضي رد: ماذا تعرف عن المسبحه

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة laz [ مشاهدة المشاركة ]
مشكورة اختى ام نور على الموضوع القيم
وللسبح اسرار وعالم آخر سبحان الله

موضوع ذات صله
السبح وأسرارها الروحانيه


بالتوفيق فى رعاية الله

شكرا لمرورك اخي الكريم لاز
انا حزينه ما صدقت لقيت مسبحتي وهي غاليه عندي
جلبها اخي لي من ايران افقدها بعد يومين ايضا
سبحان الله عز وجل!!






رد مع اقتباس
قديم 10-17-2011, 06:05 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
.:: مشرفة ::.

الصورة الرمزية سمـاح

إحصائية العضو






سمـاح has a reputation beyond reputeسمـاح has a reputation beyond reputeسمـاح has a reputation beyond reputeسمـاح has a reputation beyond reputeسمـاح has a reputation beyond reputeسمـاح has a reputation beyond reputeسمـاح has a reputation beyond reputeسمـاح has a reputation beyond reputeسمـاح has a reputation beyond reputeسمـاح has a reputation beyond reputeسمـاح has a reputation beyond repute

 

سمـاح غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : ام نور المنتدى : المنتدى الإسلامى العام"> المنتدى الإسلامى العام
افتراضي رد: ماذا تعرف عن المسبحه

بارك الله فيكى اختى ام نور وان شاء الله تلاقيها لاننا كما نتعلق بها هى كمان تتعلق بنا وترجع لنا فى النهاية







رد مع اقتباس
قديم 10-18-2011, 12:14 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
.:: مشرفة ::.

الصورة الرمزية ام نور

إحصائية العضو






ام نور has a reputation beyond reputeام نور has a reputation beyond reputeام نور has a reputation beyond reputeام نور has a reputation beyond reputeام نور has a reputation beyond reputeام نور has a reputation beyond reputeام نور has a reputation beyond reputeام نور has a reputation beyond reputeام نور has a reputation beyond reputeام نور has a reputation beyond reputeام نور has a reputation beyond repute

 

ام نور غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : ام نور المنتدى : المنتدى الإسلامى العام"> المنتدى الإسلامى العام
افتراضي رد: ماذا تعرف عن المسبحه

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمـاح [ مشاهدة المشاركة ]
بارك الله فيكى اختى ام نور وان شاء الله تلاقيها لاننا كما نتعلق بها هى كمان تتعلق بنا وترجع لنا فى النهاية

امين يا رب
شكرا لمرورك وبارك الله بك واثابكِ الجنه






رد مع اقتباس
قديم 10-18-2011, 08:54 AM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
إدريسي حقيقي

الصورة الرمزية محمد فتحي

إحصائية العضو






محمد فتحي will become famous soon enoughمحمد فتحي will become famous soon enough

 

محمد فتحي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : ام نور المنتدى : المنتدى الإسلامى العام"> المنتدى الإسلامى العام
افتراضي رد: ماذا تعرف عن المسبحه

شكرا يا ام نور على هذا الشرح لهذا الموضوع موضوع السبحة .... ولكن لماذا يكون العدد 33 حبة ....ولا يكون 45 حبة .....فى كلام فى هذا نريد منكم شرح هذا للاعضاء ....واعرفك بأن عندى تقريبا 55 سبحة او اكثر من افضل انواع السبح .... وعلشان هذا الحزن بسبب فقدان السبحة الخاصة بكم ... اقول لكم انا سوف ارس .... لالالا هنا فعلا يمشى المثل الذى يقول خير الكلام ماقل ودل... وارسل لكم الشكر ....وليس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟







رد مع اقتباس
قديم 10-18-2011, 09:00 AM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
إدريسي مميز

الصورة الرمزية الجنيدي

إحصائية العضو






الجنيدي will become famous soon enough

 

الجنيدي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : ام نور المنتدى : المنتدى الإسلامى العام"> المنتدى الإسلامى العام
افتراضي رد: ماذا تعرف عن المسبحه

اشكرك اخت ام نور على هذه المعلومات الجيده عن المسابح ورغم انني استعمل مسبحه عاديه من النلاستيك لكن الافضل هو الاقتداء بالحبيب المصطفى واستعمال الاصابع للتسبيح .
وقال تعالى:{ يوم تشهد عليهم ألسنتهم وأيديهم وأرجلهم بما كانوا يعملون }







رد مع اقتباس
قديم 10-18-2011, 11:59 AM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
.:: مشرفة ::.

الصورة الرمزية ام نور

إحصائية العضو






ام نور has a reputation beyond reputeام نور has a reputation beyond reputeام نور has a reputation beyond reputeام نور has a reputation beyond reputeام نور has a reputation beyond reputeام نور has a reputation beyond reputeام نور has a reputation beyond reputeام نور has a reputation beyond reputeام نور has a reputation beyond reputeام نور has a reputation beyond reputeام نور has a reputation beyond repute

 

ام نور غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : ام نور المنتدى : المنتدى الإسلامى العام"> المنتدى الإسلامى العام
افتراضي رد: ماذا تعرف عن المسبحه

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد فتحي [ مشاهدة المشاركة ]
شكرا يا ام نور على هذا الشرح لهذا الموضوع موضوع السبحة .... ولكن لماذا يكون العدد 33 حبة ....ولا يكون 45 حبة .....فى كلام فى هذا نريد منكم شرح هذا للاعضاء ....واعرفك بأن عندى تقريبا 55 سبحة او اكثر من افضل انواع السبح .... وعلشان هذا الحزن بسبب فقدان السبحة الخاصة بكم ... اقول لكم انا سوف ارس .... لالالا هنا فعلا يمشى المثل الذى يقول خير الكلام ماقل ودل... وارسل لكم الشكر ....وليس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ههههههههههههههههه
الصراحه ماعندي فكره كامله لماذا السبحة 33 يمكن للرجال فقط
يحملوها لزينه او لغرض ما اما المسبحه العاديه تكون 101
لان حسب تسبيحة الزهراء عليها السلام
( 34الله اكبر و34 الحمد لله و33 سبحان الله)
واكثر التسبيح يكون بعدد 100...
الحمد لله وجدتها هههههه البارحه جلست افكر اين وضعتها اخر مره
وماذا كان جنبي الى ان توصلت الى المكان الذي فعلا عندما
تركتها فيه وجدتها فيه.. يالله فرحت كثير!!!!!!!!!!!
شكرا لك اخي لاترسل شيء مسبحي عادت لي
ســــــــــــــــــلام






رد مع اقتباس
قديم 10-18-2011, 12:01 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
.:: مشرفة ::.

الصورة الرمزية ام نور

إحصائية العضو






ام نور has a reputation beyond reputeام نور has a reputation beyond reputeام نور has a reputation beyond reputeام نور has a reputation beyond reputeام نور has a reputation beyond reputeام نور has a reputation beyond reputeام نور has a reputation beyond reputeام نور has a reputation beyond reputeام نور has a reputation beyond reputeام نور has a reputation beyond reputeام نور has a reputation beyond repute

 

ام نور غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : ام نور المنتدى : المنتدى الإسلامى العام"> المنتدى الإسلامى العام
افتراضي رد: ماذا تعرف عن المسبحه

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجنيدي [ مشاهدة المشاركة ]
اشكرك اخت ام نور على هذه المعلومات الجيده عن المسابح ورغم انني استعمل مسبحه عاديه من النلاستيك لكن الافضل هو الاقتداء بالحبيب المصطفى واستعمال الاصابع للتسبيح .
وقال تعالى:{ يوم تشهد عليهم ألسنتهم وأيديهم وأرجلهم بما كانوا يعملون }

بما كانوا يعملون...
شكرا لمرورك العطر ولا يوجد ضرر من حمل المسبحه بيدك
والتسبيح بها..
تحياتي العطره






رد مع اقتباس
قديم 10-20-2011, 03:23 PM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
إدريسي حقيقي

الصورة الرمزية لعيا

إحصائية العضو






لعيا is a glorious beacon of lightلعيا is a glorious beacon of lightلعيا is a glorious beacon of lightلعيا is a glorious beacon of lightلعيا is a glorious beacon of lightلعيا is a glorious beacon of light

 

لعيا غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : ام نور المنتدى : المنتدى الإسلامى العام"> المنتدى الإسلامى العام
افتراضي رد: ماذا تعرف عن المسبحه

ههههههه للمسابح في داخلنا عشق لم نستطع تجاوزه نحن كنساء فما بالنا بإخواننا الرجال؟؟؟؟ فقد اصبحت اضع مسبحه في كل مكان بالبيت و كل حقيبه من حقائبي حت لا استفقد المسبحه ابداً و حتى تحت وسادتي لدرجة اني لا استطيع النوم الا وعداد التسبيح او المسبحه في قبضة يدي و انوي بعد عودتي من الحج توزيع المسابح الجديده التي عندي و شراء غيرها من هناك فالأحجار الكريمه هناك كثيره و اسعارها مناسبه جداً .
شكراً لك على المعلومات اختي الحبيبه ام نور وان شاء الله ما تضيعي مسبحتك ابداً.







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ماذا, المسبحه, تعرف

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماذا تعرف عن الصبار ملك الروحانيات منتدى الاعشاب وخواصها 11 11-22-2013 10:46 PM
ماذا تعرف عنهم ؟؟؟؟ احلام روحانية منتدى الحوار العام 7 11-21-2010 07:24 AM
ماذا تعرف عن التـوكال LaZ منتدى الحوار العام 16 05-22-2010 02:43 PM
ماذا تعرف عن الكلسترول المحسن منتدى الاعشاب وخواصها 4 03-22-2010 07:46 PM
ماذا تعرف عن شجر الغرقد؟ nevertiti منتدى الاعشاب وخواصها 14 05-17-2008 12:04 AM

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

Loading...

أقسام المنتدى

۩۞۩- الأقــســـام الــعـــامــة -۩۞۩ | منتدى الحوار العام | ۩۞۩- المعهــد الادريســي -۩۞۩ | منتدى دروس المبتدئين | منتدى التعارف والترحيب بالاعضاء الجدد | منتدى قائمة الدروس | ۩۞۩- قســم الرقيـــة والعــلاج -۩۞۩ | منتدى العلاج بالرقية الشرعية | ۩۞۩- قســم الروحانيـــات -۩۞۩ | منتدى التعريف بالروحانيات | ۩۞۩- قســم التكنولوجيا والصيانة -۩۞۩ | ۩۞۩- قســم الاعشــاب -۩۞۩ | منتدى الاعشاب وخواصها | منتدى الصيانة المنزلية وانواعها | ۩۞۩- قســم خــواص القـــرأن -۩۞۩ | منتدى اسرار الأيات والسور | ۩۞۩- قســم المجــربات والتجــارب -۩۞۩ | منتدى مجربات و تجارب الاعضاء | ۩۞۩- قســم الرســول الاعظــم -۩۞۩ | منتدى في حب رسول الله | ۩۞۩- قســم البيــت والاســرة -۩۞۩ | منتدى البيت والتربية | ۩۞۩- قســم الطلــبات والمقتـرحات -۩۞۩ | منتدى اسئلة وطلبات الاعضاء | منتدى الاقتراحات والشكاوي | منتدى الفوائد والمجربات | منتدى الاسرار الروحانية | ۩۞۩- قســم المكتبـــة العامــــة -۩۞۩ | منتدى الصوتيات والمرئيات | مكتبه الكتب والمخطوطات | منتدى أخبار وإعلانات المنتدى | منتدى الكمبيوتر والبرامج | ۩۞۩- قســم الكنــــوز والدفـــائن -۩۞۩ | منتدى الكنوز | منتدى غرفه الدروس | منتدى طلبات العلاج المجاني | منتدى القرآن الكريم | منتدى مناسبات الاعضاء | منتدى الباحثين عن الحقيقة | سلة المحذوفات | ۩۞۩- الأقــســـام الأدارية -۩۞۩ | منتدى ادارة الموقع | ۩۞۩- قســم الفلك والاحلام والبـاراسـيكولوجي -۩۞۩ | منتدى تفسير الاحلام | منتدى الباراسيكولوجي | الدورة الاولى | الدورة الثانية | منتدى الادعيه والاوراد والاذكار | منتدى الديكــور المنزلــي | منتدى المطبخ العربي | منتدى القصص الواقعية | ۩۞۩- القسم التجــــاري -۩۞۩ | منتدى البيع والشراء | منتدى طلبات الشراء | منتدى معرض الشيخ إدريس | مؤقت | منتدى قضايا الساعة | منتدى اسرار وخواص الأسماء الحسنى | منتدى الفلك والخرائط الشخصية | أسئلة تم الأجابة عليها | خاص بالإدارة والمشرفين | منتدى الرياضات | منتدى مجربات الشيخ ادريس | منتدى العيادة الأدريسية للعلاج المجانى | منتدى الأسماء الأدريسيه وتجارب الأولياء | منتدى ادريسي تحت الضوء | الدروس الصوتية للشيخ إدريس | منتدى لشرح الأقسام والدعوات والعزائم | مجلس الحضرة المحمديـة | الأسئله والأستفسارات للشيخ ادريس | اسئلة مؤقتة | الختمات القرآنية | منتدى التعريف بالملوك | المنتدى الإسلامى العام | منتدى المدائح والأبتهالات النبوية | منتدى المخطوطات الروحانية | منتدى الكتب الروحانية والصوفية | منتدى الكتب العامة | 111 | العطاره الادريسيه | منتدى الخيمة الرمضانية |



حقوق النشر © محفوظة لموقع ومنتديات إدريس الحكمة
Powered by vBulletin Copyright © 2010-2011 Jelsoft Enterprises Limited.
المشاركات المنشورة في منتديات إدريس الحكمة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant
  تصميم علاء الفاتك  http://www.moonsat.net/vb